أخبار حزبية

الشرفات: العمل الحزبي سيشهد في المرحلة المقبلة تطوراً نوعياً

هلا أخبار – عقد حزب الميثاق الوطني تحت التأسيس امس الاحد، لقاء مع فاعليات شبابية وثقافية في عجلون ركزت على أهمية العمل الحزبي في ضوء ما أوصت به اللجنة الملكية لتحديث وتطوير المنظومة السياسية التي رفعت توصياتها أخيرا إلى الحكومة.

وعبر العين الدكتور طلال الشرفات أحد أعضاء الهيئة التأسيسية للحزب عن أمله بأن يكون للأحزاب دور بارز في قيادة العمل البرلماني والسياسي في المرحلة المقبلة.

وقال إن حزب الميثاق الوطني ينطلق من الثوابت الوطنية الراسخة، مؤكدا الحرص ان لا يكون ارتباطه بشخص أو فئة أو منطقة.

وأضاف أن العمل الحزبي سيشهد في المرحلة المقبلة تطوراً نوعياً في ضوء توفر الإرادة السياسية لتعزيز العمل الحزبي، ووجود قاعدة تشريعية تضمن حصول ما لا يقل عن ثلث مقاعد البرلمان في مجلس النواب المقبل  في قانون الانتخاب الذي أوصت به اللجنة الملكية.

من جهتها، قالت الدكتورة روان الحياري إن الحزب سيمكن المرأة والشباب من أداء دورهما الوطني الفاعل ضمن إطار دولة المؤسسات والقانون، مؤكدة أن الحزب سيستقطب الكفاءات الوطنية من الخبرات الحزبية الفاعلة المؤمنة بثوابت الحزب الأساسية سيّما وأنه سيتيح مساحات واسعة للرؤى ووجهات النظر في المتغيرات التي تثري العمل الديمقراطي وتعكس الضرورة الوطنية لقبول الآخر في العمل السياسي.

وأكد الدكتور محمود الفريحات حرص الحزب على تلّمس شؤون الناس في المحافظات، خاصة الفقر والبطالة والاستثمار في ظل إدراك أن عجلون تشكل ثروة سياحية للوطن يتوجب استثمارها.

واكد الدكتور محمد غريز ضرورة الانخراط بالحزب باعتباره ضرورة وطنية في هذه المرحلة، مبيناً أن الانتقال من العمل الفردي إلى العمل الجماعي مسؤولية وطنية يشترك فيها الجميع.

الصفحة السابقة 1 2 3
زر الذهاب إلى الأعلى